تعليقاً على تفجيرات سوريا.. ايران تؤكد على "جدية" المجتمع الدولي لمواجهة "الارهاب"

06.09.2016 | 11:21

دانت وزارة الخارجية الايرانية, يوم الثلاثاء, التفجيرات التي طالت امس ريف دمشق وطرطوس وحمص والحسكة, والتي ادت الى سقوط عشرات الضحايا, معتبرة ان استهداف "الارهابيين" للمدنيين دليل "عجزهم وهزيمتهم في الحرب العسكرية",  مشددة على ضرورة "الجدية" من قبل المحافل الدولية لمواجهة "الارهاب".

ونقلت وكالات انباء ايرانية عن  المتحدث بإسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي قوله ان  "قيام الارهابيين وداعميهم في استهداف المواطنيين المدنيين دليل عجزهم وهزيمتهم في الحرب العسكرية واحلامهم السياسية الساذجة في المنطقة التي ادت الى تكرار هكذا جرائم فظيعة وايجاد مشاهد مؤلمة ومخزية في سوريا والعراق واليمن".

ودعا المسؤول الايراني المجتمع الدولي الى" ضرورة التخلي عن اللامبالاة حيال مسؤولي وداعمي ومسببي هذه الجرائم واظهار الجدية اللازمة في تنفيذ واجبهم التاريخي والقانوني والانساني بغية مواجهة جذور الارهاب ".

وسقط  عشرات قتلى وجرحى, في وقت سابق يوم الاثنين، جراء عدة انفجارات استهدفت مناطق في مدينة الحسكة وطرطوس وحمص وريف دمشق, في هجمات تبنتها "داعش".

 ووقعت مؤخرا سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة استهدف عدة مناطق بسوريا, اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى وحدوث  اضرار مادية, في وقت تتعرض مناطق اخرى لعمليات قصف مصدرها النظامي والطيران الروسي, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا.

وتعد ايران من الدول الحليفة للنظام السوري, وتقدم له الدعم في حربه ضد المعارضة المسلحة,  من خلال ارسال مقاتلين تابعين لها الى سوريا من اجل القتال مع الجيش النظامي. 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved